-->

thevrais thevrais
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تأجيل التعويم أفشل مخططات المضاربين وكبدهم خسائر كبيرة

تأجيل التعويم أفشل مخططات المضاربين وكبدهم خسائر كبيرة



المضاربون والوسطاء وتجار العملة في السوق تكبدوا السوداء خسائر كبيرة جراء قرار البنك المركزي تأجيل التعويم إلى وقت لاحق، والذي كان يُراهَن عليه لتحقيق أرباح كبيرة وسط توقعات بخفض وشيك في قيمة الدرهم.


اكد الخبير الاقتصادي محمد الشرقي إن المضاربين وتجار العملة سيضطرون لبيع الدولار والأورو بخسارة بعد خطوة السلطات النقدية، مؤكدا أن القرار كسر إيقاع المضاربات التي استعرت في الأسبوع الأخير قبل دخول التعويم حيز التنفيذ.

وقال الشرقي أن تأجيل المرحلة الأولى من عملية تحرير الدرهم خطوة مفاجئة أربكت المضاربين الذين كانوا يمنون النفس بتعويم على الشاكلة المصرية بعد أن ظن البعض منهم أن القرار سيرفع من قيمة الدولار والأورو مقابل انخفاض الدرهم، وهو ما دفع بكثير منهم إلى البحث عنه في السوق السوداء وشرائه بفوارق كبيرة طمعا في تحقيق أرباح مهمة، وفي وقت وجيز.

كما أوضح الخبير الاقتصادي أن تأجيل القرار قد يكون تسبب في تكبد المضاربين خسائر فادحة نتيجة عدم الخبرة والوعي الكامل بهذا المجال، بحيث أن الظروف التي تم فيها اعتماد التعويم في مصر والمغرب تختلف عن بعضها البعض بشكل كبير.

مضيفا أن قرار البنك المركزي خطوة ذكية كسرت نوايا المضاربين الذين سارعوا إلى المضاربة ضد الدرهم عن طريق استباق تحرير ه وتوقع انخفاضه، مشيرا إلى أن قرار التأجيل ولو لم يكن مخططا له، فإنه نجح في كبح شهية المضاربين لشراء العملة الصعبة وجنب البلاد التبعات السلبية للمضاربة على العملة الوطنية. 

    منقول


  1. Online Slots For Real Money | TIPS, BONUS & CASINOS
    Welcome to the Official TIPS Page where you can learn the ropes for playing Slots Online for Real Money! 샌즈카지노 It's 인카지노 here that you can find all the worrione latest and greatest

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بكل جديد

جميع الحقوق محفوظة

thevrais

2020