ان الذكاء الاصطناعي ليس فكرة جديدة في التسويق الرقمي بل كان موجودًا منذ سنوات عديدة ، وهناك أنواع عديدة من
التطبيقات. الذي تغير هو المعدل الذي تم تبنيه من قبل الشركات
والمسوقين.
ساعد تطبيق التسويق الرقمي المؤسسات على توفير الوقت والمال
والقوى العاملة. كما يمكن أن تساعد تقنية الذكاء الاصطناعي في التسويق الرقمي في توليد
أفكار جديدة لتحسين مشاركة الجمهور ، وتطوير استراتيجيات محتوى جديد و فريد.
في السنوات الأخيرة ، ابتعدت الشركات عن الخدمات القائمة على الوكالات
لتلبية احتياجات التسويق الرقمي. بدلاً من ذلك صاروا يبحثون عن حلول مدعومة بالذكاء
الاصطناعي توفر نهجًا مخصصًا لاحتياجات حملتهم. إنهم يبحثون أيضًا في حلول الذكاء
الاصطناعي التي تتعامل مع حملاتهم وتوفر التحليلات في نفس الوقت.
لا يمكن دعم تقنيات التسويق الحالية من خلال القنوات أحادية البعد
المستخدمة. لان الإنترنت يتطور باستمرار.
على سبيل المثال ،
تستخدم مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) الذكاء
الاصطناعي لإنشاء المحتوى فريد، وتقديم الدعم عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيره ، وحتى
العثور على عملاء محتملين.اد مكّن الذكاء الاصطناعي أيضًا المسوقين من الاستفادة
من التفاعلات المخصصة على صفحات الويب ، مما يضمن أن المحتوى على صلة وثيقة بالمستخدم
وبالتالي زيادة مشاركة العملاء.
البيانات ودورها المهم في الذكاء الاصطناعي والتسويق .
تعد البيانات في العصر الحديث أكثر قيمة للشركة مثل :النفط أو الذهب. لقد اصبحنا نعيش في
وقت يتم فيه تعقبنا باستمرار, وإعطائنا معلومات حول ما نحبه ، وما يحب أصدقاؤنا ،
وما يريد المعلنون بيعه لنا من خلال الإعلانات المستهدفة بناءً على سجل البحث
لدينا.
البيانات قد تبدو مخيفة في البداية ، إلا أنها أداة قوية
يمكن للمسوقين استخدامها لفهم جمهورهم المستهدف بشكل أفضل وإنشاء محتوى يجدون من خلاله المزيد من المشاركة - مما سيؤدي إلى مزيد من التحويلات على المدى الطويل!
تعتبر البيانات جانبًا أساسيًا من جوانب مستقبل الذكاء الاصطناعي والتسويق. نظرًا لانتشار
البيانات الضخمة بشكل كبير ، فإنها توفر نظرة ثاقبة لما يبحث عنه الأشخاص وحتى
حالتهم العاطفية. وبذلك يمنح المسوقين فهمًا أفضل لجمهورهم المستهدف وما يريدون
رؤيته.
سيكون هناك تركيز متزايد - مع استمرار تقدم الذكاء الاصطناعي -على
البيانات الضخمة وتأثيرها المحتمل على المجتمع. من اجل القيام بحملات تسويقية ناجحة ، مهم جدا أن تكون قادرًا على قياس وتحليل بياناتك.اد توفر البيانات رؤى حول ما يريده العملاء وما لا يريدونه.

