-->

thevrais thevrais
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

أعمق حفرة حفرها الانسان في تاريخ البشرية .

 أعمق حفرة حفرها الانسان في تاريخ البشرية .



  من المؤكد أن العلماء لم ولن ينزلوا إلى باطن الأرض ، ولايستطيعون أصلا أن يصلوا بسبب الضغوط الهائلة ودرجات الحرارة التي تصل الى آلاف الدرجات المئوية والتي تصهر أي مادة مهما كانت قوية ، لذلك لا يمكن أبدا أن يخترقوا أقطار الأرض أو ينفذوا من خلالها ، وهدا ما حدثنا عنه القرآن الكريم ..

  قال الله تبارك وتعالى : { يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فأنفذوا لا تنفذون إلابسلطان . } [الرحمان : 33]



  ولكن هناك محاولات باءت بالفشل .فأعمق حفرة حفرها الانسان في تاريخ البشرية .كانت حفرة كولا kola  بروسيا وعمقها وصل الى 12.2 كيلومتر ، ثم بعدها حفرة بألمانيا وصلت إلى عمق 9.5 كيلومتر .

  وكلا الحفرتين تم إيقافهما بسبب الحرارة المفرطة التي بلغت حوالي 500° سيلسيوس .وهو الأمر الذي أعاق آلات الحفر بشدة وأصابها بأعطال تقنية يستحيل إصلاحها عن بعد . ناهيكم عن المشاكل التقنية والهندسية العديدة التي واجهت مواصلة الحفر في تلك الاعماق الكبيرة .



  وهده الحفر التي أراد بها العلماء خرق الأرض لمعرفة تكوينها الباطني بالكاد بلغت ربع القشرة الارضية التي يقدر العلماء سمكها بحوالي 42 كيلومتر . وإذا علمنا أن المسافة بين سطح كوكب الأرض ونقطة الوسط ( القلب ) تبلغ حوالي 6380 كيلومتر فإن نسبة ما ثم حفره في أعماق حفرة حفرها الإنسان تمثل حوالي 0.19% فقط من شعاع الأرض .


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بكل جديد

جميع الحقوق محفوظة

thevrais

2020